New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

التحركات الجانبية تهيمن على الدولار

Homeبوابة التحليل الأساسيالتحركات الجانبية تهيمن على الدولار
04
سبتمبر
التحركات الجانبية تهيمن على الدولار

هيمنت التحركات الجانبية على تداولات الأسواق خلال يوم أمس في ظل اغلاق الأسواق الامريكية بمناسبة عيد العمال ومخاوف بشأن التجارة العالمية في ظل تعثر المفاوضات بين الولايات المتحدة وكندا.

واستقر مؤشر الدولار حول مستويات 95 نقطة خلال تداولات يوم أمس، في ظل ترقب الأسواق لقرار بيانات سوق العمل الأمريكي نهاية الأسبوع الجاري والتطورات التجارية.

حيث المح الرئيس الأمريكي الى فرض رسوم جمركية جديدة على الواردات الصينية بنحو 200 مليار دولار في حال انتهاء جولة المفاوضات الحالية دون التوصل الى اتفاق يحفظ حقوق أمريكا حسب وصفه.

تراجع اليورو خلال تداولات اليوم الأول امام الدولار لكنه حافظ على التحرك اعلى مستويات 1.16 دولار في اعقاب إبقاء مؤسس فيتش التصنيف الائتماني لإيطاليا لكنها عدلت الرؤية المستقبلية الى سلبية.

وتأثر اليورو قليلا من التصنيف الائتماني إضافة الى تباطؤ قطاع الصناعات التحويلية بأدنى وتيرة في نحو عامين خلال الشهر الماضي في ظل تنامي القلق من النزاع التجاري الذي تقوده الولايات المتحدة.

ومن المحتمل ان تتواصل الضغوط على العملة الأوروبية في ظل نزوح المستثمرين عن أحد المخاطر وزيادة التوتر التجاري بين الولايات المتحدة وكندا في اعقاب وصول المحادثات بينهما الى طريق مسدود.

انهار الإسترليني امام الدولار بعدما ابدى كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه معارضته للمقترحات البريطانية بشأن العلاقة التجارية بينهما بعد الانفصال.

وبدد الإسترليني معظم مكاسبه التي جاءت وسط تفاؤل من تصريحات سابقة لبارنييه أكد خلالها على إمكانية التوصل الى أفضل اتفاق تجاري بين الاتحاد ودولة من خارجه.

ومن المحتمل أن تتواصل الضغوط على الإسترليني والذي تراجع نحو مستويات 1.2870 امام الدولار في ظل قرب استحقاق الانفصال البريطاني دون التوصل الى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي.

استقر الذهب حول مستويات الحاجز النفسي 1200 دولار في ظل اغلاق الأسواق الامريكية واستقرار الدولار وترقبا للإجراءات الامريكية على تعثر المحادثات مع كندا.

ومن المحتمل أن تتزايد الضغوط على المعدن الثمين في ظل تحضير الرئيس الامريكية حزمة جديدة من التعريفات الجمركية على الواردات الصينية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، في الوقت التي يتطلع المستثمرين الى تشديد السياسة النقدية من الاحتياطي الفدرالي.

عززت أسعار النفط من مكاسبها بنحو نصف نقطة مئوية بدعم من المخاوف التي تحيط بهبوط انتاج إيران في الأسواق بفعل العقوبات الامريكية والتي من المتوقع ان تتوسع بداية نوفمبر المقبل.

ويتحرك الخام الأمريكي حول مستويات 70 دولار في انتظار الأرقام الامريكية خلال يوم غدا الاربعاء.


Related Posts

Middle East Financial Investment