New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الذهب يسجل أعلى مستوى له في شهر حيث أشعلت مخاوف حرب التجارة طلب الملاذ الآمن

Homeالسلعالذهب يسجل أعلى مستوى له في شهر حيث أشعلت مخاوف حرب التجارة طلب الملاذ الآمن
23
مارس
الذهب يسجل أعلى مستوى له في شهر حيث أشعلت مخاوف حرب التجارة طلب الملاذ الآمن
  • Author
    admin
  • Comments
    0 Comments
  • Category

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد في التعاملات الأوروبية في منتصف الصباح اليوم الجمعة حيث أدت المخاوف المتصاعدة من احتمال اندلاع حرب تجارية إلى ارتفاع الطلب على المعدن النفيس.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب لتسليم أبريل على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية بمقدار 13.80 دولار، أو 1.04٪، لتصل إلى 1،341.20 دولار للأونصة.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يستدعي المادة 301 من قانون التجارة لعام 1974، وقّع يوم الخميس مذكرة تفيد بتعريفات على الصادرات الصينية تبلغ قيمتها حوالي 50 مليار دولار مشيرًا إلى الاستيلاء الجائر للصين على الملكية الفكرية الأمريكية.

أثار ذلك الطلب على الملاذ الآمن، مما دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 343.10 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 20 فبراير، وسط مخاوف من أن تؤدي هذه الخطوة إلى نشوب حرب تجارية متبادلة مع الصين.

سارع المسؤولون الصينيون بالرد يوم الجمعة، محذرين الولايات المتحدة “للتراجع عن الحافة”.

“لا تأمل الصين في أن تكون في حرب تجارية ، ولكنها لا تخاف من الانخراط في واحدة”، وفقًا لرد وزارة التجارة الصينية في بيان أشارت فيه إلى خطط لاستهداف بضائع زراعية مهمة للمناطق الريفية في الولايات المتحدة التي تميل إلى دعم ترامب. .

أعلن ثاني أكبر اقتصاد في العالم عن خطط لفرض رسوم إضافية على ما يصل إلى 3 مليارات دولار من واردات الولايات المتحدة بما في ذلك الفواكه الطازجة والنبيذ والمكسرات استجابة لتعريفة الاستيراد التي أعلنها ترامب في وقت سابق من هذا الشهر بشأن الصلب والألومنيوم، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة. .

إلى جانب المخاوف من الحرب التجارية التي أدت إلى ارتفاع الذهب إلى مكاسب أسبوعية بنحو 2٪ ، ظلت الأسعار مرنة في كل من الفترة التي سبقت رفع سعر الفائدة للبنك الفيدرالي بنسبة 0.25٪ يوم الأربعاء وفترة ما بعد القرار على الرغم من قيام البنك المركزي برفع توقعات رفع أسعار الفائدة لعامي 2019 و2020.

امتنع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن إضافة ارتفاع رابع إلى توقعاته لهذا العام، حيث بدا أقل تشددًا مما كان يخشى بعض التجار.

تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى التأثير على الطلب على الذهب، الذي لا يحظى باهتمام، لصالح الاستثمارات الحاملة للعائد.

على الجانب الآخر في تجارة المعادن، ارتفع سعر الفضة بنسبة 0.90 ٪ ليصل إلى 16.535 دولار للأونصة بحلول الساعة 5:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8:58 بتوقيت جرينتش)، وارتفع البلاتين بنسبة 0.62 ٪ عند 955.00 دولار للأونصة، تداول البالاديوم منخفضًا بنسبة 0.36 ٪ ليصل إلى 975.40 دولار للأونصة، في حين انخفض النحاس بنسبة 0.69 ٪ ليصل إلى 3.003 دولار للرطل.

Tags:

Related Posts

Middle East Financial Investment