New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

أسعار الذهب تنخفض بسبب قوة الدولار الأمريكي

Homeالسلعأسعار الذهب تنخفض بسبب قوة الدولار الأمريكي
19
فبراير
أسعار الذهب تنخفض بسبب قوة الدولار الأمريكي
  • Author
    admin
  • Comments
    0 Comments
  • Category

انخفضت أسعار الذهب يوم الاثنين، متراجعة عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف حيث ظل الدولار الأمريكي مدعوما ببيانات قطاع الإسكان الأمريكي القوية يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تظل أحجام التداول محدودة حيث أغلقت الأسواق الأمريكية اليوم الاثنين احتفالاً بيوم الرئيس.

انخفضت العقود الآجلة للذهب على مؤشر كومكس بنسبة 0.37٪ ليسجل 1،351.1 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:10 صباحًا بتوقيت الشرق (06:10 بتوقيت جرينتش)، متراجعة عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع ونصف عند 1،364.4 دولار.

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن بناء المنازل في الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى له في أكثر من سنة في يناير، وأن تصاريح البناء ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2007.

وقد طغى التقرير المتفائل على المخاوف الجديدة بشأن العجز في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن يسجل نحو تريليون دولار في عام 2019 بعد الإعلان الأخير عن الإنفاق على البنية التحتية والتخفيضات الضخمة للشركات.

كما تم دعم الدولار بعد أن ذكرت وزارة التجارة الأمريكية يوم الاربعاء أن أسعار المستهلكين ارتفعت أكثر مما كان متوقعًا في يناير بنسبة 0.5٪، مما أدى إلى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية.

الذهب حساس للتحركات في كل من أسعار الفائدة الأمريكية والدولار. فالدولار الأقوى يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية، في حين أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بأصول غير منتجة مثل السبائك.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 89.06.

وفي مكان آخر على مؤشر كومكس، انخفضت العقود الآجلة لأسعار الفضة بنسبة % عند 16.66 دولار للأونصة.

Tags:

Related Posts

Middle East Financial Investment