New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الدولار يرتفع لكن الارتفاع يبدو محدودًا

Homeالفوركسالدولار يرتفع لكن الارتفاع يبدو محدودًا
29
يناير
الدولار يرتفع لكن الارتفاع يبدو محدودًا

ارتفع الدولار مقابل سلة العملات اليوم الاثنين، ولكن يبدو أن المكاسب ستظل محدودة بسبب تأثير المخاوف بشأن التزام إدارة ترامب بعملة قوية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 89.09 بحلول الساعة 02:55 صباحًا بتوقيت الشرق (07:55 بتوقيت جرينتش)، ليعزز انتعاشه من أقل مستوى له في ثلاث سنوات الخميس الماضي عند 88.25.

أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن مينوشين يوم الأربعاء الماضي في دافوس ان “الدولار الضعيف جيد للتجارة”.

انتعش الدولار الأمريكي إلى حد ما بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس أن العملة الأمريكية ستكون “أقوى”، مما يتناقض مع تصريحات مينوشن.

قد رأت الأسواق تصريحات مينوشن على أنها خروج عن سياسة العملة الأمريكية التقليدية. إن خطر ضعف الدولار هو أنه يمكن أن يقوض الثقة في مجموعة واسعة من الأصول الأمريكية، بما في ذلك سوق الخزانة الأمريكية.

كما يفقد الدولار أيضًا جاذبية عائداته النسبية للمستثمرين. ومن شأن زيادة معدل التشديد النقدي خارج الولايات المتحدة أن يخفف من التباين بين بنك الاحتياطي الفيدرالي والمصارف المركزية الأخرى.

وجد الدولار بعض الدعم بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الجمعة أن الاستهلاك المحلي والإنفاق الرأسمالي ظلا قويين على الرغم من أن الرقم الرئيسي كان أضعف من المتوقع بسبب ارتفاع الواردات.

ارتفع الدولار ين، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.41٪ ليسجل 109.04 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر ونصف عند 108.27 يوم الجمعة.

قد تعزز الين بعد أن قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا أن البنك يتوقع أن يواصل الاقتصاد النمو بوتيرة معتدلة وأن التوقعات التضخمية آخذة في الارتفاع.

اليورو كان أقل، مع تراجع تداول اليورو دولار بنسبة 0.23٪ ليصل إلى 1.2398، منخفضًا عن أعلى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات عند 1.2537 التي وصل إليها يوم الخميس.

كان الجنيه الإسترليني أضعف مقابل الدولار، مع تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.3٪ ليتداول عند 1.4118.

كما انخفض الدولار الاسترالي والنيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي، مع تراجع تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.31٪ ليتداول عند 0.8084 و تراجع الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ ليتداول عند 0.7326.

Tags:

Related Posts

Middle East Financial Investment