New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الدولار يظل منخفضًا مقابل منافسيه قبل صدور البيانات الأمريكية

Homeالفوركسالدولار يظل منخفضًا مقابل منافسيه قبل صدور البيانات الأمريكية
18
يناير
الدولار يظل منخفضًا مقابل منافسيه قبل صدور البيانات الأمريكية

ظل الدولار منخفضًا مقابل معظم العملات الرئيسية اليوم الخميس، إذ ظل المستثمرون حذرين قبيل صدور عدد من التقارير الاقتصادية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

فالمشاركون في الأسواق يتطلعون إلى صدور البيانات الأمريكية وهي بيانات تصاريح البناء وبدايات الإسكان وإعانات البطالة والنشاط التصنيعي في منطقة فيلادلفيا.

وكان الدولار قد وقع تحت وطأة الضغط في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف بأن التعافي الاقتصادي العالمي سيتجاوز النمو الأمريكي وسيعزز البنوك المركزية الرئيسية الأخرى، بما فيها البنك المركزي الأوروبي، لبدء التخلص من السياسة النقدية اليسيرة بوتيرة أسرع.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.15% عند المستوى 90.51 في تمام الساعة 05:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي (09:15 بتوقيت جرينتش)، ليبتعد عن أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام عند 89.97.

وكان اليورو والإسترليني أكثر ارتفاعًا، فصعد زوج اليورو/ دولار بنسبة 0.25% عند 1.2215 وارتفع زوج الإسترليني/ دولار بنسبة 0.08% ليصل إلى 1.3838.

وارتفع اليورو على نطاق واسع منذ صدور نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي لشهر ديسمبر والتي عززت التوقعات بأن صناع السياسة يستعدون لخفض برنامج شراء السندات.

وشهد الين استقرارًا، حيث استقر زوج الدولار/ ين عند 111.35، في حين تراجع زوج الدولار/ فرنك بنسبة 0.42% ليصل إلى 0.9616.

وعلى صعيد آخر، كان الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أكثر قوة؛ فقد ارتفع زوج الأسترالي/ دولار بنسبة 0.10% ليصل إلى 0.7975، وحقق زوج النيوزيلندي/ دولار مكاسب بنسبة 0.25% ليصل إلى 0.7288.

وأظهرت البيانات التي صدرت في قوت سابق أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أسرع من التوقعات في الربع الرابع، مدعومًا بنمو الصادرات القوية وتعافي في القطاع الصناعي.

وفي الوقت نفسه، ظل الدولار/كندي دون تغيير تقريبًا عند 1.2483.

Tags:

Related Posts

Middle East Financial Investment