New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الدولار يحوم حول مستوياته المنخفضة لمدة 4 أشهر قبل صدور البيانات الأمريكية

Homeالفوركسالدولار يحوم حول مستوياته المنخفضة لمدة 4 أشهر قبل صدور البيانات الأمريكية
12
يناير
الدولار يحوم حول مستوياته المنخفضة لمدة 4 أشهر قبل صدور البيانات الأمريكية

كان الدولار يحوم بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الجمعة، حيث لا تزال التقارير الاقتصادية الأمريكية لا تزال لها أهمية، وتتوجه أعين المستثمرون إلى إصدار بيانات مبيعات التجزئة والتضخم الرئيسية في أمركيا في وقت لاحق من اليوم.

تعرض الدولار الأمريكي لضغوط بعد أن أفادت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الأولية ارتفعت إلى 261000 مطالبة في الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات انخفاضها إلى 246000. طلبا

وأظهر تقرير منفصل أن مؤشر أسعار المنتجين انخفض بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي، مما يجعل التوقعات لارتفاع بنسبة 0.2٪ مرتبكة.

كان الدولار الأمريكى قد حقق أرباحا فى وقت سابق اليوم بعد تصريح منظم النقد الأجنبى فى الصين أن تقريرا حول إبطاء بكين أو إيقافها شراء السندات الامريكية قد يستند إلى معلومات خاطئة أو ربما “مزيفة”.

وذكرت بلومبرج هذا الاسبوع أن المسؤولين الصينيين الذين يقومون بمراجعة مقتنيات النقد الاجنبى قد أوصوا بالتمهل في أو إيقاف شراء السندات الامريكية. وتعد الصين أكبر حامل أجنبى لديون الحكومة الأمريكية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.09٪ ليتداول عند 91.58 بحلول الساعة 02:05 صباحا بتوقيت الشرق (06:05 بتوقيت جرينتش).

كما ارتفاع اليورو، مع زيادة تداول اليورو/دولار بنسبة 0.17٪ عند 1.2052، في حين استمر تداول الجنيه الإسترليني / الدولار ثابتا عند 1.3547.

ولم يتغير الين والفرنك السويسري إلا قليلا، حيث كان الدولار/ ين عند 111.31 وتم تداول الدولار /فرنك سويسري عند 0.9757.

في حين كان الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي أضعف، مع تراجع الدولار الأسترالي/ دولار بنسبة 0.09٪ ليسجل 0.7885 مع تراجع الدولار النيوزلندي / دولار بنسبة 0.14٪ ليسجل 0.7251.

وأظهرت البيانات الرسمية في وقت سابق أن صادرات الصين زادت أكثر من المتوقع بنسبة 0.9٪ في ديسمبر، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 4.5٪ فقط مقارنة مع التوقعات أن تزيد عن 13.0٪.

وتعد الصين أكبر شريك للتصدير إلى أستراليا وثانى أكبر شريك للتصدير إلى نيوزيلندا.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار /دولار كندي بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.2535.

 

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment