New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

انخفاض الدولار طوال ستة أسابيع في مقابل الين وفقا لتوقعات بنك اليابان

Homeالفوركسانخفاض الدولار طوال ستة أسابيع في مقابل الين وفقا لتوقعات بنك اليابان
10
يناير
انخفاض الدولار طوال ستة أسابيع في مقابل الين وفقا لتوقعات بنك اليابان

تراجع الدولار مقابل الين اليوم الأربعاء، بعد أن قلص بنك اليابان حجم مشترياته من السندات في الجلسة السابقة، مما أثار تكهنات بأنه يمكن أن يبدأ في تقليص التحفيز النقدي في وقت لاحق من هذا العام.

انخفض تداول الدولار/ الين بنسبة 0.64٪ ليسجل 111.94 بحلول الساعة 02:58 بتوقيت الشرق (07:58 بتوقيت جرينتش) وذلك من أدنى مستوى له عند 111.77 في وقت سابق، وهو أدنى مستوى وصل له التداول منذ 1 ديسمبر.

ارتفع الين بعد أن عدّل البنك المركزي الياباني حجم عرض شراء السندات في آخر عملية سوقه يوم الثلاثاء، مذكرا المستثمرين أنه سيعيد تطبيع السياسة النقدية في نهاية المطاف.

وارتفعت العملة اليابانية أيضا مقابل اليورو، مع تراجع تداول اليورو/ ين بنسبة 0.63٪ ليسجل 133.62.

وكان اليورو يحوم بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوع ونصف مقابل الدولار، مع تداول اليورو/دولار عند 1.1939 بعد أن خسر نحو 0.33٪ يوم الاثنين.

تراجع اليورو في الجلسات الأخيرة حيث استثمر المستثمرون جني الأرباح بعد ارتفاعه في بداية العام وسط مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي قد يحاول التحدث عن العملة التعزيزية قبل اجتماع السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الشهر.

بعد أن وصلت العملة الموحدة إلى بداية قوية لهذا العام، بلغت أعلى مستوى لها في أربعة أشهر عند 1.2088 يوم الخميس، مما يضعها على مسافة قريبة جدا من أعلى مستوى كان في سبتمبر 1.2092، وهو أعلى مستوى لها منذ أوائل عام 2015.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 92.14 من أعلى مستوى له في يوم الثلاثاء وهو 92.36.

واستمر الطلب على الدولار مدعوما بتوقعات رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة والذي لم يفعل شيئا لتغيير النظرة إلى التشديد النقدي.

في حين أن معدل نمو الوظائف هبط في كانون الأول/ديسمبر، فإن الزيادة في نمو الأجور تشير إلى قوة في سوق العمل.

وانخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار، مع تراجع تداول الجنيه الإسترليني/ دولار بنسبة 0.21٪ ليتداول عند 1.3510.

ولم يتغير الدولار الأسترالي إلا قليلا، مع ارتفاع الدولار النيوزلندي عند 0.7824 بينما ارتفع الدولار النيوزلندي، مع ارتفاع تداول الدولار النيوزلندي/دولار بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 0.7178.

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment