New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الين يقوى بعد تقليص البنك المركزي الياباني شراء السندات

Homeالفوركسالين يقوى بعد تقليص البنك المركزي الياباني شراء السندات
09
يناير
الين يقوى بعد تقليص البنك المركزي الياباني شراء السندات

ارتفع الين على نطاق واسع اليوم الثلاثاء بعد أن قلص بنك اليابان حجم مشترياته من السندات، مما أثار تكهنات بأنه قد يبطئ التحفيز النقدي في وقت لاحق من هذا العام.

كان تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني قد انخفض بنسبة 0.35٪ ليصل إلى 112.72 عند الساعة 02:38 صباحًا بتوقيت الشرق (07:38 بتوقيت غرينتش) من 112.50 في وقت سابق.

وجاء هذا الارتفاع في الين بعد أن قام البنك المركزي الياباني بتقليص حجم عرض إعادة شراء السندات بنسبة 5٪ في آخر عملياته في السوق، مذكرًا المستثمرين بأن ذلك سيؤدي في النهاية إلى تطبيع السياسة النقدية.

وارتفعت العملة اليابانية أيضا مقابل اليورو، مع انخفاض تداول اليورو مقابل الين الياباني بنسبة 0.49٪ ليسجل 134.71.

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في أسبوع واحد مقابل الدولار، مع تراجع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.13٪ ليصل إلى 1.1952، بعد أن خسر نحو 0.56٪ يوم الاثنين.

جاء الانخفاض في اليورو مع حصول المستثمرين على الأرباح بعد ارتفاعه الأخير وسط مخاوف من أن البنك المركزي الأوروبي قد يحاول التحدث عن العملة التعزيزية قبل اجتماع السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبعد أن بدأت العملة الموحدة بداية قوية للعام، وصلت إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر عند 1.2088 يوم الخميس، مما يضعها ضمن مسافة مذهلة من ذروة سبتمبر 1.2092، وهو أعلى مستوى لها منذ أوائل عام 2015.

وساعد انخفاض اليورو على دعم الدولار. ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى 92.14.

وكان الطلب على الدولار مدعومًا أيضًا بتوقعات بمزيد من رفع أسعار الفائدة عبر بنك الاحتياطي الاتحادي هذا العام حيث لم يفعل تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة شيئًا يذكر لتغيير التوقعات بتشديد السياسة النقدية.

وفي حين أن معدل نمو الوظائف انخفض في ديسمبر / كانون الأول، إالا أن الارتفاع في نموالأجور يشير إلى قوة في سوق العمل.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، مع تراجع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.13٪ ليتداول عند 1.3551.

وارتفع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي، مع ارتفاع تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.13٪ ليصل إلى 0.7852 و ارتفع تداول الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 0.7189.

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment