New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

انخفاض اليورو بعد ارتفاعاته القياسية، وإنتعاش الدولار

Homeالفوركسانخفاض اليورو بعد ارتفاعاته القياسية، وإنتعاش الدولار
03
يناير
انخفاض اليورو بعد ارتفاعاته القياسية، وإنتعاش الدولار

تراجع اليورو يوم الأربعاء بعد ارتفاع مسروق بسبب التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في تقليص برنامج التحفيز في وقت لاحق من هذا العام واستعاد الدولار الأرض مقابل سلة العملات.

في حين انخفض اليورو/الدولار بنسبة 0.16٪ إلى 1.2038 الساعة 02:48 صباحا بتوقيت الشرق (07:48 صباحا بتوقيت جرينتش). ووصلت العملة الموحدة الوصول إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر عند 1.2080 يوم الثلاثاء، مما يضعها على مقربة من ذروة سبتمبر 1.2092، وهو أعلى مستوى لها منذ أوائل عام 2015.

وتعزز اليورو بعد أن أوضحت البيانات التي أظهرت أن قطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو قد توسعت بوتيرة قياسية في ديسمبر/كانون الأول عزز التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في تقليص برنامج شراء الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت التوقعات تشير إلى اعتماد سياسة نقدية أكثر تشددا في البلدان الأخرى، والتي من شأنها أن تقلل من التباين بين مجلس الاحتياطي الاتحادي والمصارف المركزية الأخرى، مما أثر على الدولار، فانخفض إلى أدنى مستوياته لأكثر من ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.

كما ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.13٪ ليسجل 91.68 من أدنى مستوياته يوم الثلاثاء عند 91.47.

وكان مراقبو السوق يتطلعون إلى صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، حيثأسعار الفائدة المرتفعة، والتي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم الاربعاء. وصوت اثنان من صانعي السياسات ضد رفع سعر الفائدة وسط شكوك من أن يتسارع التضخم كما هو مأمول.

كما يتطلع المستثمرون إلى أرقام الوظائف الامريكية يوم الجمعة لشهر ديسمبر.

وارتفع الدولار مقابل الين، مع ارتفاع الدولار/ين بنسبة 0.08٪ ليسجل 112.37، متراجعا عن أدنى مستوياته في أسبوعين عند 112.04.

وحقق الجنيه الإسترليني أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل العملة الخضراء، معالجنيه الإسترليني/دولار عند 1.3598.

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment