New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الكونجرس قد يقر قانون الإصلاح الضريبي نهائياً الأسبوع المقبل

Homeبوابة التحليل الأساسيالكونجرس قد يقر قانون الإصلاح الضريبي نهائياً الأسبوع المقبل
15
ديسمبر
الكونجرس قد يقر قانون الإصلاح الضريبي نهائياً الأسبوع المقبل

قال “ميك مولفايني” مدير الموازنة بالبيت الأبيض أن التصويت على النسخة النهائية من قانون الإصلاح الضريبي في مجلسي الشيوخ والنواب قد تتم الأسبوع المقبل، يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر مؤخرا التعديلات التشريعية التي يقترحها الجمهوريون لخفض الضرائب، ثم أحالها لمجلس الشيوخ والذي أقرها بالإضافة إلى بعض التعديلات، ما يستوجب أن يوفق المجلسين بين النسختين التين وفق على كل منهما على حدة في غرفتي الكونجرس، بحسب ما يفرض الدستور الأمريكي.

وتجدر الإشارة لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقيادات الحزب الجمهوري المسيطر على غالبية الكونجرس بمجلسيه كانوا قد وعدوا في أكثر من مرة بتمرير التخفيضات الضريبية قبل عطلة أعياد الميلاد.

وقال مولفايني في تصريحاته الخميس، والتي نقلتها محطة سي إن بي سي الإخبارية الأمريكية، أن هناك تفاؤل حذر بشأن الأنباء الواردة من الكابيتال خلال الساعات الأخيرة، مشيراً لما توارد عن توافق الجمهوريون على صيغة نهائية للقانون.

وأضاف مدير الموازنة في البيت الأبيض أنه وعلى الرغم من وجود صيغة توافقية للقانون، فإنه لم يتم إنهائها بعد، متوقعاً باستمرار الوتيرة الحالية أن يكون التصويت في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، وفي مجلس النواب يوم الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون بعد موافقة الكونجرس عليه سيتم تمريره للرئيس ترامب، والذي يسعى لتحقيق أي من وعوده الإنتخابية، والتي كان على رأسها تخفيض الضرائب، قبل انتهاء عامه الأول في البيت الأبيض.


Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment