New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

استقرار الذهب عند ادنى مستوياته في 5 شهور

Homeالسلعاستقرار الذهب عند ادنى مستوياته في 5 شهور
13
ديسمبر
استقرار الذهب عند ادنى مستوياته في 5 شهور
  • Author
    admin
  • Comments
    0 Comments
  • Category

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة لليوم الأربعاء، لكنها بقيت بالقرب من أدنى مستوى لها فى خمسة أشهر حيث يترقب المستثمرون اختتام اجتماع الاحتياطي الفدرالي، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة.

ففي قسم كومكس ارتفعت عقود اسعار الذهب لتتداول عند 1.243.90 دولار للاونصة بحلول الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت الشرقي، بارتفاع بمقدار 2.30 دولار، أو حوالي 0.2٪، من سعر إغلاق الجلسة الأخيرة. وانخفضت أسعار الذهب يوم امس الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ 20 يوليو عند1.238.40 دولار للاونصة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفدرالي نطاق الأهداف المالية للأموال الفيدرالية بمقدار ربع نقطة في ختام اجتماع السياسة الذي يستمر يومين في الساعة 2:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1900 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء، والذي سيضعه في نطاق يتراوح بين 1.25٪ -1.50٪.

وستقوم الرئيسة جانيت يلن بعقد مؤتمر صحفي عن كثب بعد 30 دقيقة من صدور بيان البنك الاحتياطي الفدرالي ،حيث يبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول المسار المحتمل للسياسة النقدية في الأشهر المقبلة.

كما سيصدر البنك المركزي الأمريكي أحدث توقعاته للنمو الاقتصادي وأسعار الفائدة، والمعروفة باسمخطة النقاط وتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ثلاثة ارتفاعات في اسعار الفائدة للعام المقبل، ومن المتوقع أن يحافظ على توقعاته دون تغيير على الرغم من أن السوق كان متشككا أنها سوف ترتفع بقدر ما تتوقع.

وسيكون اجتماع يوم الاربعاء الاخير تحت قيادة جانيت يلين التى تنتهي فترة ولايتها فى فبراير عندما يحل محلها محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالى جيروم باول

وبالاضافة الى بنك الاحتياطي الفدرالي، يتضمن تقويم يوم الأربعاء أيضا بيانات من الدرجة الأولى في الولايات المتحدة عن التضخم. وستنشر وزارة التجارة ارقام التضخم لشهر نوفمبر فى الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت الشرقي / 1330 بتوقيت جرينتش /. ويتوقع المحللون في السوق ارتفاع مؤشر اسعار المستهلكين إلى 0.4٪، في حين من المتوقع أن يرتفع التضخم الاساسي بنسبة 0.2٪.

وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون أيضا انتخابات مجلس الشيوخ الخاص في ولاية ألاباما، والتي من المتوقع ان يفوز فيها المرشح الديموقراطي ( دوغ جونز ) وفى حالة تأكيد ذلك فان التطور سيأخذ الاغلبية الضئيلة لحزب الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الى 51 مقعدا ويمكن ان يكون حجر عثرة محتملة حيث يحاول الحزب الجمهورى تمرير مشروع قانون الاصلاح الضريبى.

في تجارة المعادن الأخرى، ارتفع مؤشر الفضة بنسبة 5.7 سنتا، أو 0.4٪، ليصل إلى 15.72 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ منتصف يوليو في الجلسة السابقة.

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment