New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الدولار يستعيد بعض التعافي

Homeبوابة التحليل الأساسيالدولار يستعيد بعض التعافي
28
نوفمبر
الدولار يستعيد بعض التعافي

قلص الدولار من خسائره التي تعرض لها منذ الأسبوع الماضي أمام سلة من العملات بفعل الإفصاح عن محضر اجتماع الفدرالي والذي اظهر تنامي القلق لدى بعض صناع السياسة النقدية في الاحتياطي الفدرالي.

وتعافى الدولار مع تأهب المستثمرين لاستئناف المحادثات المتعلقة بخطة الضرائب الامريكية لتمريرها بمجلس الشيوخ الأمريكي في ظل التباين في الموقف بشأن خطة منفصلة عن تلك التي اقرها مجلس النواب الأسبوع الماضي.

ويترقب الدولار خلال اليوم سلسلة من التصريحات لكبار صناع السياسة النقدية إضافة إلى مؤشر ثقة المستهلك ومن المحتمل أن تحمل التصريحات إشارات لتحرك الفدرالي خلال الفترة القادمة.

وعزز الذهب من مكاسبه معوضاً معظم خسائره التي سجلها في نهاية تداولات الأسبوع في ظل موجة التصحيح في ظل الترقب لقرار مجلس الشيوخ لمناقشة الإصلاحات الضريبية.

وتلقى الذهب دعماً من احتمالية تأخر تنفيذ التخفيضات الضريبة واضعاف المقترحات المقدمة والتي ضغطت على الدولار خلال الفترة الماضية وزادت من الطلب على المعدن الثمين.

ومن المحتمل أن يواصل الذهب التحرك الإيجابي مستهدفاً مستويات 1300 دولار في ظل الترقب لمفاوضات مجلس الشيوخ وشهادة رئيس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين أمام الكونغرس يوم غداً الأربعاء.

وقلص الإسترليني من مكاسبه أمام الدولار لكنه احتفظ بالتحرك أعلى مستويات 1.33 دولار في ظل ترقب الأسواق لاجتماع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر مع رئيس الوزراء البريطاني تريزا ماي الأسبوع المقبل لمناقشة فاتورة الخروج من الاتحاد الأوروبي والحفاظ على العلاقات التجارية.

ويطالب الاتحاد الأوروبي بدفع نحو 60 مليار جنيه إسترليني للإبقاء على العلاقات التجارية بين الاتحاد وبريطانيا، في حين طرحت حكومة ماي نحو 40 مليار، وحددت المفوضية الأوروبية شهر ديسمبر الموعد النهائي باتخاذ القرار. الأمر الذي يعتبر كارثيا على العملة البريطانية في حال تعثر المفاوضات.

تراجعت أسعار النفط في مستهل تداولات الأسبوع ليبتعد الخام الأمريكي عن أعلى مستوياته في نحو عامين بفعل احتمالات زيادة بالإنتاج الأمريكي.

وتترقب الأسواق بحذر قرار تمديد برنامج خفض الإنتاج من منظمة أوبك خلال الأسبوع الجاري لفترة أطول من مارس المقبل لدعم الأسعار.


Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment