New to site?


Login

Lost password? (X)

Already have an account?


Signup

(X)
Farooq

الذهب يستعيد مكاسبه بعد خسائر كبيرة في الجلستين السابقتين

Homeالسلعالذهب يستعيد مكاسبه بعد خسائر كبيرة في الجلستين السابقتين
21
نوفمبر
الذهب يستعيد مكاسبه بعد خسائر كبيرة في الجلستين السابقتين
  • Author
    admin
  • Comments
    0 Comments
  • Category

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة لليوم الثلاثاء، منتعشة من اكبر انخفاض لها في يوم واحد خلال أكثر من شهرين حيث ينتظر المستثمرون إشارات جديدة حول المسار المحتمل للسياسة النقدية في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

كما يراقب المتداولون الطلب على الملاذ الآمن للذهب بعد ان وضع الرئيس الامريكى دونالد ترامب كوريا الشمالية فى قائمة الدول الراعية للارهاب يوم الاثنين.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب بمقدار 6.00 دولار، أو حوالي 0.5٪، ليصل إلى 1.281.00دولار للأونصة الواحدة بحلول الساعة 3:15 صباحا بالتوقيت الشرقي.

وانخفض المعدن الأصفر بنسبة 1.6٪ يوم امس الاثنين في أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ 11 سبتمبر، حيث ارتفع الدولار وسط الاضطرابات السياسية الألمانية التي تركت للمستشارة أنجيلا ميركل آفاق لخدمة فترة رابعة في فترة شك.

وستراقب الاسواق خطاب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين عندما تتحدث في نيويورك مساء اليوم الثلاثاء وذلك بحثا عن اي مؤشرات حول اسعار الفائدة. وذكرت يلين يوم الاثنين انها ستستقيل من مقعدها فى مجلس محافظى مجلس الاحتياطي الفدرالى بمجرد تأكيد جيروم باول من حزب اليمين ليحل محلها كرئيس للبنك المركزى الامريكى.

وسيبقى على خلفية اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي، محضر اجتماع السياسة الأخير الذي سيصدر يوم الأربعاء والذي يمكن ان يقدم أدلة على وتيرة رفع أسعار الفائدة المحتملة من قبل البنك المركزي.

، فيما يسعر الاحتياطي الفدرالي فرصة رفع اسعار الفائدة بمقدار 100٪ وفقا لأداة الاحتياطي الفدراليInvesting.com. وبالنسبة لعام 2018، يتوقع بنك الاحتياطي الفدرالي حاليا رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات ، فيما تتوقع الأسواق رفع معدل الفائدة مرتين على الاغلب.

ويعتبر الذهب حساس جدا اتجاه رفع سعر الفائدة ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير العوائد مثل السبائك، مع زيادة الدولار، الذي يتم تسعيره.

وعلى الصعيد السياسي، من المرجح أن يبقى الإصلاح الضريبي في مقدمة المواضيع الهامة، حيث تبحث الأسواق عن أي تطورات جديدة في مشروع قانون الضرائب الذي قدمه الرئيس ترامب. وفي الأسبوع الماضي، صوت مجلس النواب على تمرير فاتورة الضرائب التي من شأنها خفض الضرائب على الشركات وخفض الضرائب الفردية لمعظم الأسر في عام 2018، في خطوة نحو أكبر إصلاح قانون الضرائب في الولايات المتحدة منذ 1980.

ولكن التشريع قد يواجه معركة أكثر صرامة في مجلس الشيوخ وسط مقاومة داخل صفوف الجمهوريين. ومن المتوقع ان يصوت اعضاء مجلس الشيوخ على نصوص مشروع القانون بعد عطلة عيد الشكر المقررة نهاية الاسبوع.

ومن المحتمل ان يعارض اكثر من انشقاقين جمهوريين مشروع القانون. وقد أعلن السيناتور ويسكونسن رون جونسون علنا أنه يعارض مشروع القانون في شكله الحالي.

وفي تداولات المعادن الأخرى، ارتفع مؤشر عقود الفضة بمقدار 12.7 سنتا، أو 0.8٪، ليصل إلى 16.97 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 931.10 دولار، في حين ارتفع االبلاديوم بنسبة 0.1٪ ليتداول عند 987.25 دولار للأوقية.

وفي الوقت نفسه، استقر النحاس دون تغيير الى حد كبير ليتداول عند 3.090 دولار للرطل.

Tags:

Related Posts
Leave A Comment

Leave A Comment

Middle East Financial Investment